:: مشاهد مجزوءة من ذاكرة القرية (آخر رد :عيدان الكناني)       :: واحنا صغار (آخر رد :عيدان الكناني)       :: ............... (آخر رد :خير سعيد محبوب الغامدي)       :: الفعل الجميل (آخر رد :يوسف خليل حمدان السعدون)       :: تحميل المصحف الكريم على هاتفك بدون انترنت (آخر رد :جاسم سلطان)       :: أفراح آل سحيم (آخر رد :عبدالعزيز احمد)       :: مشغل الفلاش واليوتيوب الشهير Flash Player Pro 5 (آخر رد :بدر الراشيدي)       :: برنامج ترتيب وتغيير شكل سطح المكتب XWidget 1.9.0.308 Final (آخر رد :بدر الراشيدي)       :: مشغل الفلاش Adobe Flash Player 12.0.0.77 في اخر اصدار (آخر رد :بدر الراشيدي)       :: برنامج التعديل على الصور وتوضيحها Photomatix Pro 5.0 (آخر رد :بدر الراشيدي)      
 
جريدة الرياض جريدة الجزيرة جريدة الوطن جريدة اليوم جريدة عكاظ جريدة المدينة جريدة الرياضي بنك الراجحي

 

 


الإهداءات



موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-26-2010, 08:12 AM   #1
عبدالله بن محمد بن على السفلان
 
الصورة الرمزية أبو محمد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1
افتراضي رساله من عريفة القريه


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وعلى اله واصحابه والتابعين له الى يوم الدين.

اقدم خطابي هذا الى اخوتي واعزائي وعزوتي من اهالي قرية المصنعه التي يعتز بها من ينتمي اليها والى اهلها دائما مما عرفناه طيلة حياتنا وتعلمناه ممن سبقونا وسمعناه من خارج قريتنا عن السمعة الحميده لهذه القرية واهلها وذلك لما يتحلى به ابناؤها قديما وحديثا من فضائل الأعمال والرجولة والشهامة والدفاع عن مصالح القريه وكل ما يرفع من شأن ابناء المصنعه, فكلهم ولله الحمد ذلك الرجل على قلب واحد.

ولن اتوسع هنا في ذكر من حمل منهم لواء العلم والدين وكان مشعلا من مشاعل الهدى والنور في المنطقة كلها وجعل جل همه العمل لمصلحة هذه القرية بالنفس والنفيس وذلك بما خصهم الله من عنده بتوفيقه, رفعوا بذلك قيمتهم في مجتمعهم وازدادت قيمة من حولهم من اهل قريتهم وذويهم, وعلى هذا المنوال نشأ ابناء هذه القرية، ليس منهم من يتخاذل او يقصر في بذل الغالي والرخيص في سبيل بقاء هذه السمعة المشرفة عالية عن كل دنس وشامخة بين القبائل بأهلها بإذن الله وسنحافظ عليها بكل ما نستطيع وننقل هذه المبادئ للأجيال القادمة انشاء الله بالعمل والتطبيق.

ومن هذا المنطلق نكرر وندعو اخواننا ليكونوا دوما يدا واحدة بالقول والعمل ندعم بعضنا البعض ونكمل ما يحدث في مر الأيام من نقص أو ما يعتري البعض من احداث لا سمح الله ونبتعد عن كل ما من شأنه زرع للفتن والمنغصات وبذر الأحقاد والحسد والعياذ بالله فذلك هو السبب الرئيس في الفرقة والخلاف وتفكك القوة والصلة بيننا ولايعود علينا بالنفع ابدا.

بل يجب البحث عن ما يقربنا ويلم من اواصر المحبة ويعود علينا جميعا ولقريتنا بالخير والسمعة الحسنه ونمد يد الخير لكل من يعمل على ذلك، وأنا متأكد ان الجميع يهمهم ذلك ويعملون من اجله, ويشغل بالهم الصالح العام كما يشغل بالي وبال المخلصين منكم في متابعة امور القرية الخاصة والعامة وحب الخير للجميع وأدعو كل من يرى وفي إمكانه العمل لهذا الصالح العام ان لايتقاعس ويحاسب نفسه ويعمل لسد الثغرات التي يراها من جهته ليكمل البناء الذي نتطلع ان يشرف اخوانه ومجتمعه في هذه القرية وبين القرى الأخرى.

اخواني كنا نرغد بالعيش في احضان قرية المصنعه وكانت من افضل القرى لما حباها الله من امكانيات وسعة في الارض وخصوبة, ولكن كما يعرف الجميع الطموح لكسب المزيد وتحسين الأوضاع الى الافضل وطلب العلم، فقد هاجر الاباء من قبلنا وسرعان ما يعودون وقد جنوا من الخير ما يسره الله لهم ولكنهم يعودون وهم يحملون الشوق لأهل قريتهم ويعرفون لكل ذي حق حقه وان طالت غربتهم. فلا يتطاول أي منهم على حق احد ولا يغره ما جناه من المال والعلم بل يحترم كل واحد وينزله منزلته التي يستحقها ويرعى ما وجده بعد غربته من صون للأهل والمال و الحفاظ على الشرف والسمعه وكانه لم يغب عنهم وينتظم معهم في كل ما يرونه لا يخالفهم ولا يرضى الا ما يرضون ولا يتطاول أي منهم على الآخر ولو قصرت به الحال.

إن ابتعادنا عن القرية في السنين الاخيره وانشغالنا مرده للهجرة الطارئه لكسب العيش الرغيد مثلنا مثل جميع المواطنين في بلادنا العزيزه ادام الله عزها والخير على حكومتها واهلها، مما سبب بعض التقصير في التواصل الاجتماعي حيث اصبح البعض لايرى الآخر او القريب الا بعد سنين مما خلق فجوة بين الشباب واقرانهم من ذويهم ومن الكبار، فلا يتعارفون الا من بعيد مما زاد في الفجوة والنقص في التواصل الحميم الذي كنا نعهده خاصة في المناسبات السعيدة والأعياد, وهذا ما يؤثر في الترابط بيننا كجماعة وخاصة في فئة الشباب الذين عليهم المعول في المستقبل القريب بإذن الله لحمل مسؤلية الترابط الاجتماعي ومواصلة المسيرة الخيرة لهذه القريه, بما نهلوه من العلم والاحتكاك بالمجتمعات المختلفه وبما يؤيد ويواصل مسيرة الخير التي نعمل كلنا من اجلها بإذن الله.

من هذا المنطلق ولتواجد اغلب الجماعة في المنطقة الغربيه وبخاصة مدينة جده فقد اتفقنا جميعا على ضرورة اجتماع اهالي القرية رجالا ونساء في مكان يتفق عليه الجميع وبشكل دوري في السنة مرتين او ثلاث يديره في كل مرة مجموعة من الإخوان ليتقابل الجميع وتزداد الألفة والتقارب وتقلل من تباعد الأجساد لتلتقي القلوب على المحبة انشاء الله وتزداد أواصرها وليتعارف بعضنا على البعض ولمناقشة ما قد يطرأ من امور تهم الجميع ليدلي كل واحد بما يعرف ويشارك في الحل ويساهم مع إخوانه حسب ما يستطيع.

ومما يزيد حماسنا في التواصل ما من الله به علينا من وسيلة سهلة وميسرة بأجهزة الاتصال الحديثة, لذا ندعو الجميع للتواصل مع كل اهل القرية من خلالها حتى تزداد الصلة والمودة بين الجميع مهما تباعدت المسافات او صلة النسب فما بيننا من المحبة لبعض يلغي تلك المسافات انشاء الله ولا نجعل الانشغال بالدنيا وسيلة للبعد مع بعد المسافات حتى داخل المدينة الواحده، ومن أيسر هذه الوسائل ما استحدث من الشبكة العنكبوتيه ( الانتر نت) التي تساعد في نقل الصوت والكلمة والصوره وقد بادر ابناؤنا وفقهم الله في انشاء موقع للقرية يساهم في نقل وتعريف القرية بعضهم ببعض وتعريفهم بالماضي, و يقوم بالاشراف على هذا الموقع او المنتدى من نتوسم فيهم الخير من حسن الادارة والاستقامة واحترام مشاعر الجميع ويقدر مسئولية نشر الكلمة ويقيم لكل ذو مقام مقامه، وبهذا اصبح المنتدى وسيلة سهلة للتواصل بين ابناء القرية خاصة من يجيد منهم استخدام الحاسب للتواصل فيما بينهم والتعارف والاطلاع على اخبار القرية وتاريخ اهلها السابقين وهذا مما يسعدنا ويهمنا لتزداد الصلة بين ابناء هذا الجيل في جمع المدن بالمملكة مع بعضهم البعض وبمن هم اكبر منهم او بمن سبقونا عن طريق الاطلاع على ما ينشر من معلومة او خبر يسر الجميع من حين لآخر. ومسئوليتنا هنا ان نراعي ونراقب كل ما ينشر بحيث لا يكون فيه ادخال مغلوط او مكذوب يولد شرارة الحقد والفتنه وينخر في الجسد المترابط, ويحدونا الأمل ان يعطي الكبير منا المعلومة الصحيحة لمن دونه سواء لمجرد الحديث اوللنشر من خلال الشبكة، ولاينشر الاما هو متيقن منه وصحيح لا يخدش سمعه او يضر باحد كائنا من كان حيا او ميتا.

املا من الله ان تصل هذه الرسالة للجميع ويتم التواصل بيننا دوما على خير وان يستمر عطاء اهل هذه القرية الخير, وتزداد القوة المعنوية لهم وبهم لنواصل ما بناه الآباء والاجداد وفقنا الله لما يحبه ويرضاه وجمعنا على خير وبارك في الجميع صغيرا وكبيرا وادام علينا نعمة الاسلام والامن والاستقرار في بلادنا في ظل حكومتنا ادام الله عزها ومكنها من اعدائها.. امين .


محبكم
عبدالله بن محمد بن علي السفلان



أبو محمد غير متواجد حالياً  
قديم 01-26-2010, 08:27 AM   #2
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 950
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده ... أما بعد

فقد جدتها رسالة من القلب إلى القلوب يا أبا محمد ... بارك الله تعالى فيكم وجعلكم كعهدنا فيكم ... تسعون إلى مايجمع الكلمة ويزيل ماقد يعتري علاقاتنا في القرية .... ولعلي أعتبر هذه الرسالة الطيبة من باب التأكيد على تواجدكم بين إخوانكم وأبناؤكم في القرية وخارجها ... ولا أخال أي فرد من أبناء المصنعة إلا يثمن ماورد بين طياتها من حرص على تلاحمنا واجتماعنا وتواصلنا طاعة الله وحده ومحافظة على المصنعة بكل مافيها من إرث تاريخي ورجال مواقف على مر الزمان .

تحياتي وتقديري ... ابنكم/ تركي بن عتيبي آل حمزة

الثلاثاء 11/2/1431هـ

أبـو الطـيب غير متواجد حالياً  
قديم 01-26-2010, 10:52 AM   #3
المشرف الفني
على ناصر سفلان
 
الصورة الرمزية أبوعبدالعزيز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 3,024
افتراضي

رساله موفقه فيها الكثير والكثير من الخير حيث تدعوا الى المحبه والتكاتف والتواصل بين ابناء القريه وهذا ما عهدناه منكم فبارك الله فيكم ووفقكم لك لخير .

أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً  
قديم 01-26-2010, 11:28 PM   #4
كاتب فضي
 
الصورة الرمزية الوهاد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: الرياض
المشاركات: 57
افتراضي ونعم بابو محمد 0

عندما يكتب او يتكلم شخص مثل الاخ عبدالله بن محمد فيجب احترام وتقدير كل مايكتب اويتحدث به رجل محترم وقور يقدر الجميع الصغير قبل الكبير رجل ربما الكثير لايعرفه الاعن بعد ولكن عندما تقترب منه تري رجل كبير في حبه للقريه ولابناءها ندعو من الله ان يمن عليه بالصحه والعافيه وان ينفع بما كتب وتحدث جميع ابناء القريه 0

__________________

الوهاد غير متواجد حالياً  
قديم 01-27-2010, 11:21 AM   #5
عضو ادارة المنتدى
 
الصورة الرمزية عبدالله حزام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 624
Thumbs up

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابو محمد الله يجزاك كل الخير يعلم الله لقد سررت بكل ما ذكرت عن الجماعه و عن قريتنا المصنعه. وان دل هذا على شي فانما يدل على حبك وحرصك على جمعة الجماعه التي جميعا نفتخر ونعتز بها
كلامك كان واضح وصريح ومن القلب والكلام الخارج من القلب يوصل للقلوب ولا هو مستغرب على عبدالله بن محمد كثر الله من امثالك واطال في عمرك ولك الشكر على خطابك و الشكر موصل للمنتدى وجميع القائمين عليه قجزاهم الله خير الجزاء

__________________

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

عبدالله حزام غير متواجد حالياً  
قديم 01-27-2010, 01:32 PM   #6
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية NASSER MOHAMMAD SAEED
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الإقامة: المنطقة الشرقية (رأس تنورة).
المشاركات: 1,014
افتراضي

بسم الله الرحمن الحيم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد شكرآ لك أبا محمد وسدد الله خطاك على هاذه الكلمه القيمه التي عبرت فيهاعن مدا حبك للجماعه وهاذا ليس مستغر فبيت السفلان يشهد بذلك رحمهم الله وبارك فى جميع أحفادهم.أسئل لله أن ينفع الجميع بماكتبت وان يجمع الجميع على الخير والمحبه.

__________________


NASSER MOHAMMAD SAEED غير متواجد حالياً  
قديم 01-27-2010, 01:38 PM   #7
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 404
افتراضي

رحم الله محمد بن علي وجميع موتى المسلمين فذاك الشبل من ذاك الاسد
هم القرية وما تحويه همهم , وهذا الوالد القائد عبدالله بن محمد يكتب هذه الاحرف
نبراسا لبيتنا الواحد
جوزيت خيرا ابا محمد وسنتعلم من هذه الكلمات الكثير والكثير فنحن تلاميذ مدرستك

ابنك \ سعيد مهدي

__________________

الراسم غير متواجد حالياً  
قديم 01-27-2010, 02:13 PM   #8
عضو ادارة المنتدى
 
الصورة الرمزية عبدالله محمد مرزن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الإقامة: الـــســــعــــــــــــوديــــــــــــــه
المشاركات: 3,029
Smile

بسم الله الرحمن الرحيم
ألاخ /الفاضل / عبدالله بن سفلان المحترم


السلام عليك ورحمة الله وبركاته وبعد

لقد سعدة جداً عندما أطلعة على رسالتك لأبناء القريه الغاليه على قلوبنا .

فأنها رساله تحمل فى طيتها معانى كثيره للصغير والكبير لابناء لقريه ,

فلك الشكر والتقدير يا ابو محمد .... حرر فى 12/2/1431 هجرى

__________________

واخـــــــــــضــــــــع لا مـــــــــك وارضــــــــــهــــــــــا فـــعـــــقو قــــهــــــــا إحــــــــــدى الكــــــــبـــــــــــر

عبدالله محمد مرزن غير متواجد حالياً  
قديم 01-27-2010, 02:16 PM   #9
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية أحمد محمد مرزن
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: JEDDAH
المشاركات: 1,033
افتراضي

جزاك الله خيراً يا أبا محمد على هذا الكلام الطيب.

لقد بدأنا نلمس ثمار تقارب الجماعة، وإن " يد الله مع الجماعة " والفرقة ضعف وهوان، وإن الذئب لا يأكل إلا القاصية من الغنم.

لا ننسى ما لوالدكم وأخيه عبدالعزيز رحمهما الله رحمة واسعة من سبق في الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فإن الخير لا يُنكر من منبته أو كما يُقال في المثل.

إننا نتطلع إلى المزيد من التقارب والألفة والثقة والمحبة بين أبناء القرية، وهذا يحتاج لبذل المزيد من الجهود والتضحية.

إنكم يا أبا محمد قادرون - بإذن الله تعالى - على إكمال مسيرة هذا التحول الإيجابي لتحافظ قريتنا على تميّزها ولتبقى في الصدارة بتوفيق الباري جل وعلا وإخلاص أبنائها. وإنني أدعو كل فرد من أبناء قريتي ليكون له سهم ونصيب من هذا الخير.

سدد الله خطاكم

__________________


واتقوا فتنة لا تصيــبــنّ
الذين ظلموا منكم خاصّة


التعديل الأخير تم بواسطة أحمد محمد مرزن ; 01-27-2010 الساعة 02:18 PM
أحمد محمد مرزن غير متواجد حالياً  
قديم 01-27-2010, 04:46 PM   #10
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 5
افتراضي

اللهم ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك
والصلاة والسلام على من ارسلت بشيرا ونذيرا وعلى آله وصحبه وسلم
أخي ابا محمد: لقد دار بي شريط الذاكرة الى أيام خلت عندما كان يعقد الاجتماع الاسبوعي في القرية يوم الجمعة في ظللة المسجد لمناقشة مواضيع مختلفة تهم القرية ... ويدور النقاش ... وتختلط الاراء... ويشارك الجميع...ويحتدم النقاش احيانا... ويتم التوصل الى اتفاق ..ويعود الود والصفاء ... وتدور عجلة الحياة من جديد ... هكذا كان الاباء رحمهم الله
أخي ابا محمد/ دعوتك الى ابناء القرية هي دعوة خيرة من رجل فاضل يكن له الجميع كل المحبة والتقدير..............
وفقك الله وسدد خطاك. أخوكم / سعيد بن عبدالعزيز

سـعيد بن عبدالعزيز غير متواجد حالياً  
قديم 01-28-2010, 01:34 AM   #11
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 1,602
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك العافيه ابومحمدعلى كلامك الاكثر من رائعه ..

فأنت عنوان الوفاء والاخلاص وكلامك يهم الجميع صغيروكبير ونفتخرفي امثالكم..

لك الحب والاحترام لهذا التواجد الكريم و اطلالتك وحدهاكفيلة بغرس بسمة امل في قلوب جميع ابناء القريه..

ابنكم \سعيد عبدالعزيزالباحوث

__________________

يقولون الزمان اغبر*******************وانااقول الزمان بخير
مادام اللي سكن في*************** ناظرك ماطاح من عينك

سعيدالباحوث غير متواجد حالياً  
قديم 01-28-2010, 01:54 PM   #12
النمر
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

مشكووور يابو محمد على مشاركتك الجميله في منتدى المصنعه وهذا من طيبك
نور المنتدى بوجودك

 
قديم 01-28-2010, 08:40 PM   #13
عضو مجلس الاداره ومشرف
 
الصورة الرمزية محمد سعد الكريمي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: جده
المشاركات: 1,752
افتراضي

حياك الله يا أبا محمد

ما قلته جميل والأجمل أن نعمل به

دمت موفقاً

__________________

محمد سعد الكريمي غير متواجد حالياً  
قديم 01-29-2010, 09:45 PM   #14
أبو عمـــــر
 
الصورة الرمزية المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 2,528
افتراضي

أهلاً وسهلاً بإطلالتك المباركة يا أبا محمد
سعداء جداً بتواجدك بين أبناء قريتك ، وأشكرك على هذه الكلمات الهادفة والتوجيهات السديدة التي ستكون بإذن الله دعماً ورافداً لمنتدانا الغالي وحافزاً لنا لبذل المزيد من الجهد والعطاء..
فحياك الله ودمت بصحة وسعادة..

__________________





المشرف العام غير متواجد حالياً  
قديم 01-30-2010, 02:40 PM   #15
المليونير
 
الصورة الرمزية عيون الذيب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الإقامة: في كل مكان
المشاركات: 326
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كلام جميل والأجمل من ذلك وجودك بيننا يسعدنا جميعاً ياأبامحمد

وهو اللذي يربطنا يداً بيد حتى نرتقي ونكون دوماً أسرة واحدة

تقبل مروري وجزاك الله عنا كل خير

__________________




عيون الذيب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
الحقوق محفوظة لمنتدى قرية المصنعة 1426هـ
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78